الجواب:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛
1- فربما كان هذا المبلغ زكاة مال؛ فلا بد أن يصل إلى أيدي الفقراء مالاً، فلا يجوز لكم توزيعه أغذية، فلا بد لكم من استئذان الجهة المانحة؛ لأنكم وكلاء لا يصح لكم التصرف إلا في حدود الوكالة.
2- كتابة اسم على أنه استلم تزوير وكذب، يلزمكم إخبار الجهة المانحة بأن هذا الرجل لم يعد فقيرًا، ويحول المبلغ إلى فقير آخر دون كذب. لماذا تكذبون دون مبرر ولا سبب مبيح للكذب؟!
3- هذا كذب وتزوير أيضًا، ولا يحق لكم خصم الـ 30 شيكل من أحد، اتقوا الله.
4- لا بد أن تراعوا مصلحة الفقراء قبل مصلحة السوبر ماركت الخاص بجمعيتكم، المانحون يريدون مصلحة الفقراء.
5- لا يجوز خصم شيء من الكفالات، عجبًا لمن يريد أكل أموال الفقراء بغير حق، أهذه جمعية خيرية أم تزويرية؟!
6- اطلبوا من الفقراء أن يأتوا ليأخذوا طرودهم بأنفسهم حتى لا تحتاجوا المواصلات، ولو تعذر ذلك لكان يلزم إخبار المانح أو تقسيم قيمة المواصلات ونحوها من الضرورات على جميع الطرود، وليس بيع ثلاثة طرود يحرم أصحابها منها، ثم تزورون التوقيعات كذبًا!
7- لا أدري لماذا تستفتي في الكذب الصريح؟!
8، 9- هم آثمون كذابون مزورون.
www.anasalafy.com
موقع أنا السلفي