الخميس 20 محرم 1441هـ الموافق 19 سبتمبر 2019م
كذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب -1 => ركن المقالات حول قوله -تعالى-: (وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَ => د/ ياسر برهامى 008- تابع- عبر من قصة سيدنا إبراهيم. الشيخ/ إيهاب الشريف => عبر من قصة سيدنا إبراهيم 040- سياق ما روي عن النبي والصحابة والتابعين في مجانبة أهل القدر وثائر أهل الأهواء (أصول اعتقاد أهل السنة). الشيخ/ عصام حسنين => شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة. للإمام/ اللالكائي 134- مخالفات في صفة القبر الشرعية (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 012- الآيات ( 36- 39) (سورة طه- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 002- الطلاق عند اليهود (باب الطلاق- فقه السنة). د/ ياسر برهامي => 021- باب الطلاق 114- الباب (29) في انقسام القضاء, والإرادة, والكتابة,والأمر, والإذن... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية صفات عباد الرحمن (4) قيام الليل => سعيد محمود لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم => ياسر برهامي

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

شهر الله المحرم و براءة موسي من فرعون وقومه
يوم عاشوراء. الشيخ/ محمود عبد الحميد
وقفات مع عاشوراء. د/ سعيد الروبي

حول واقعة رفع الأذان في جلسة مجلس الشعب

الفتوى

Separator
حول واقعة رفع الأذان في جلسة مجلس الشعب
4038 زائر
09-02-2012
غير معروف
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
ما حكم ما فعله النائب الأستاذ "ممدوح إسماعيل" من رفع الأذان في جلسة مجلس الشعب، ورد الدكتور "الكتاتني" عليه؟
جواب السؤال

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فالأذان فرض كفاية، وهو من شعار الإسلام، وهو يحصل بالأذان في المسجد المجاور، ولا تحتاج كل مجموعة من الناس في مكان بجوار المسجد أن يؤذنوا في محلتهم، بل يكفيهم أذان المسجد، وإن كان على رئيس المجلس أن يرفع الجلسة وقت الصلاة؛ ليتمكن النواب من أداء الصلاة في وقتها خصوصًا أن هناك من النواب من ليس مسافرًا فلا يجوز له الجمع خصوصًا أنه قد حدث في بعض المرات تأخير للصلاة عن وقتها، بل ربما ضاعت حتى دخل وقت الصلاة التي تليها.

وكان الأحب إلينا تجنب مثل هذه المشادات؛ خصوصًا ما كان فيها من عنف بالغ لا يستحقه الموقف! والأذان لا يستغرق إلا وقتًا يسيرًا بالمقارنة إلى كلام كثير يُقال من كثير من النواب لا طائل تحته، ولو كان الأمر يتم برفع الجلسة عند وقت الصلاة فلا ينبغي رفع الأذان في مكان لا يُصلى فيه.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية