الجمعة 19 صفر 1441هـ الموافق 18 أكتوبر 2019م
080- الصبر على فقدان الولد (مسند الإمام أحمد). د/ أحمد حطيبة => قسم الترهيب والتخويف مما يفعله الإنسان من الكبائر والذنوب بناء الأمم وبقاؤها => ياسر برهامي حكم عملية شفط دهون البطن الناتجة عن الولادات المتكررة => د/ ياسر برهامى حكم مَن قال: (لمَ يا رب ابتليتني بهذا الذنب ولم تجعلني صالحًا مثل فلان!) => د/ ياسر برهامى 049- الآية ( 94 ) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => تفسير السعدي الآية (38) (سورة الذاريات- تفسير ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 051- سورة الذاريات 141- زكاة عروض التجارة (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 043- الآيات ( 123- 127) (سورة طه- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 041- باب- في المرأة تستحاض (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 119- تابع- الباب الموفي (30) في ذكر الفطرة الأولى ومعناها واختلاف الناس في المراد بها... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم

حول الحلف بالنبي -صلى الله عليه وسلم-

الفتوى

Separator
حول الحلف بالنبي -صلى الله عليه وسلم-
832 زائر
14-09-2012
غير معروف
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
إحدى الداعيات الفاضلات أخبرت الأخوات أن الحلف بالنبي -صلى الله عليه وسلم- أشد من الزنا؛ لأن الأول شرك والثاني كبيرة من الكبائر. فاستشكل ذلك عليَّ إذ كيف يكون ذلك والعقوبة المترتبة على الزنا أشد من كفارة الحلف بالنبي -صلى الله عليه وسلم-؟
جواب السؤال

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال ابن مسعود -رضي الله عنه-: "لأن أحلف بالله كاذبًا أحبُّ إلي من أن أحلف بغيره صادقًا". ولا توجد كفارة في الحلف بالنبي -صلى الله عليه وسلم-، بل لا بد من التوبة.

وليس عدم وجود حد في الدنيا دليل على أن الذنب ليس بكبيرة، فالكذب على النبي -صلى الله عليه وسلم- من أكبر الكبائر وليس له عقوبة مقدرة.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي