الجمعة 8 صفر 1442هـ الموافق 26 سبتمبر 2020م
مظاهر القسوة في مجتمعاتنا (45) آيات من القرآن في ذم القسوة (23) => ياسر برهامي تهيئة المناخ للقرار (مقطع). د/ أحمد خليل خير الله => أحمد خليل خير الله 035- الترغيب في الشهادة وما جاء في فضل الشهداء (8) (كتاب الجهاد- الترغيب والترهيب). الشيخ/ إيهاب الشريف => 012- كتاب الجهاد 042- باب من لم ير الوضوء إلا من المخرجين من القبل والدبر (4) (كتاب الوضوء- المنهل الروي). الشيخ/ أحمد نصر => 004- كتاب الوضوء 016- صفة الصلاة (4) (كتاب الصلاة- بلوغ المرام). الشيخ/ سعيد محمود => 002- كتاب الصلاة لا تفقد الأمل وإن فقدت الأسباب (مقطع). د/ سعيد الروبي => سعيد الروبي 016- باب- ما جاء في المشرك يدخل المسجد (كتاب الصلاة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 002- كتاب الصلاة 052- الآية (35) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) كلمة النجاة في عصر كل نبي (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع (عن عمره فيما أفناه). الشيخ/ محمد أبو زيد => محمد أبو زيد

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي

حول واقعة سب الأستاذ "عمرو الليثي"

الفتوى

Separator
حول واقعة سب الأستاذ "عمرو الليثي"
2799 زائر
26-12-2012
غير معروف
د / ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: صدر مِن بعض مَن يخرجون على القنوات الفضائية سب واتهام للأستاذ "عمرو الليثي" الإعلامي المعروف ووالده حيث قيل عنه: "قواد ابن قواد". فما حكم ذلك؟
جواب السؤال

السؤال:

صدر مِن بعض مَن يخرجون على القنوات الفضائية سب واتهام للأستاذ "عمرو الليثي" الإعلامي المعروف ووالده حيث قيل عنه: "قواد ابن قواد". فما حكم ذلك؟

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلا اللِّعَانِ، وَلا الْبَذِيءِ وَلا الْفَاحِشِ) (رواه أحمد والترمذي، وصححه الألباني).

ولا تجوز الاتهامات بالفواحش بلا بيِّنة صريحة من شهود عدول أربعة، ولا بغير الفواحش كأن يتهِم إنسانًا بأنه واسطة في الزنا فإن هذا من المحرمات؛ وإن لم يأتِ صاحبه ببينة استحق العقوبة التي تردعه وأمثاله عن هذه الأفعال.

ونحن لا نرضى باتهام أحد بغير دليل، وإذا كان الساب والمتهِم لم يشهد المتهَم ولا أفعاله وإنما يعتمد على الحكايات وأخبار الجرائد؛ فإنه على خطر عظيم فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: (كَفَى بِالْمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ) (رواه مسلم في مقدمة صححيه).

ويلزم القنوات الفضائية وغيرها منع من يسيء إلى الدعوة بالألفاظ البذيئة والشتائم والسباب للناس، ويشغل الناس بمعارك مع الكثيرين بلا أصل شرعي، وتتبرأ من هذا السلوك.

والذي أعلمه أن الأستاذ "عمرو الليثي" حسن الخلق ويواظب على الفرائض والاجتهاد في حفظ القرآن الكريم، والإنصاف والاحترام لمهنته.

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي


جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

العلمانية وتجديد الخطاب الديني