الجمعة 19 صفر 1441هـ الموافق 18 أكتوبر 2019م
080- الصبر على فقدان الولد (مسند الإمام أحمد). د/ أحمد حطيبة => قسم الترهيب والتخويف مما يفعله الإنسان من الكبائر والذنوب بناء الأمم وبقاؤها => ياسر برهامي حكم عملية شفط دهون البطن الناتجة عن الولادات المتكررة => د/ ياسر برهامى حكم مَن قال: (لمَ يا رب ابتليتني بهذا الذنب ولم تجعلني صالحًا مثل فلان!) => د/ ياسر برهامى 049- الآية ( 94 ) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => تفسير السعدي الآية (38) (سورة الذاريات- تفسير ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 051- سورة الذاريات 141- زكاة عروض التجارة (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 043- الآيات ( 123- 127) (سورة طه- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 041- باب- في المرأة تستحاض (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 119- تابع- الباب الموفي (30) في ذكر الفطرة الأولى ومعناها واختلاف الناس في المراد بها... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم

حلف بالطلاق أن تتصل زوجته وتكلم أهلها فلم يردوا عليها

الفتوى

Separator
حلف بالطلاق أن تتصل زوجته وتكلم أهلها فلم يردوا عليها
915 زائر
25-11-2013
د.ياسر برهامي
السؤال كامل
22-محرم-1435هـ 25-نوفمبر-2013 السؤال: زوجتي حامل ونحن في السعودية، وقد غمرت مياه الصرف شقة والدي وأنا أسكن في الطابق العلوي لهم، فطلبتُ من زوجتي أن تطلب من أهلها أن ينقلوا بعض المحتويات المتعلقة بأخيها في شقتي في غرفة واحدة حتى يستطيع والدي ووالدتي أن يقيما في شقتي إلى أن ينتهوا من تنظيف شقتهم، ولكنها رفضت قائلة لي: لما لا يذهبوا ليمكثوا عند أخيك الأكبر. فحلفت عليها بالطلاق أنها إذا لم تكلم أهلها قبل ظهر اليوم التالي لينقلوا أشياء أخيها في غرفة واحدة بالمنزل ستكون طالقًا. وقد حاولت زوجتي الاتصال بوالدتها قبل الظهر، ولكنهم لم يردوا عليها، فهل تكون طالقًا أم لا "مع العلم أنها حامل"؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإذا كنتَ تهددها ولا تريد إيقاع الطلاق، ولكن تريد إلزامها بتكليم أهلها؛ فلا يقع الطلاق -على الراجح-، وعليك كفارة يمين، أما إذا كنت تقصد تطليقها فعلاً إن لم تفعل؛ فهي طالق، وهي في عدة حتى تضع حملها، ويمكنك مراجعتها إذا كانت الطلقة الأولى أو الثانية.

www.anasalafy.com
موقع أنا السلفي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي