الثلاثاء 15 شهر ربيع الأول 1441هـ الموافق 12 نوفمبر 2019م
154- المستحقون للزكاة (3) في الرقاب والغارمين (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 022- الآيات ( 4- 6) (سورة الإسراء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 017- سورة الإسراء 038- تابع- باب الصبر (رياض الصالحين). د/ ياسر برهامي => رياض الصالحين (جديد) 018- باب- ما نزل في نكاح المملوكات وحدّهن إذا أتين بفاحشة (حسن الأسوة). د/ ياسر برهامي => حسن الأسوة بما ثبت من الله ورسوله في النسوة 017- أبو ذر الغفاري.- رضي الله عنه (صور من حياة الصحابة). المكتبة الناطقة => صور من حياة الصحابة ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية (2) => عصام حسنين 003- علم أصول الفقه وعلم أصول الدين والفرق بين علم أصول الفقه وعلم الفقه (الواضح في أصول الفقه). م/ عبد المنعم الشحات => الواضح في أصول الفقه (جديد) 003- مقدمة في تعريف الفلسفة والمنطق وعلم الكلام (منة الرحمن). م/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان 023- الآية (7) (سورة الإسراء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 017- سورة الإسراء 010- الطلاق الرجعي والبائن (باب الطلاق- فقه السنة). د/ ياسر برهامي => 021- باب الطلاق

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كتاب
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
مؤلفات الدعوة السلفية في الميزان

مقولة: "سيرى الشيخ فلان في الآخرة ما يُثلج صدره!"

الفتوى

Separator
مقولة: "سيرى الشيخ فلان في الآخرة ما يُثلج صدره!"
1271 زائر
02-12-2013
د.ياسر برهامي
السؤال كامل
29-محرم-1435هـ 2-ديسمبر-2013 السؤال: انتشرت مقولة لشيخ فاضل من مشايخ الدعوة، جاء فيها ثناء على أحد مشايخ الدعوة الآخرين يقول فيها عنه: "سيرى الشيخ فلان... في الآخرة ما يثلج صدره"، فاعترض أخ قائلاً: وما أدرَى هذا الشيخ الفاضل بما سيُختم به لهذا الشيخ... ؟! فما تعليق فضيلتكم؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فجزى الله خيرًا الأخ الذي اعترض، وما أظن الشيخ الذي أثنى على غيره بقوله: "سيرى الشيخ فلان... في الآخرة ما يثلج صدره" إلا فاته الاستثناء نسيانًا، فأهل السنة يرون الاستثناء في الإيمان، فيقول: "أنا مؤمن إن شاء الله"، أو "فلان مؤمن إن شاء الله"، والرسول -صلى الله عليه وسلم- قد علَّمنا قول: "مسلم"؛ تحرزًا من أمرين:

الأول: العلم الباطن الذي لا يعلمه إلا الله.

والثاني: العلم بالخاتمة التي لا يعلمها إلا الله.


www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي