السبت 9 صفر 1442هـ الموافق 27 سبتمبر 2020م
016- باب- ما جاء في المشرك يدخل المسجد (كتاب الصلاة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 002- كتاب الصلاة 052- الآية (35) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) كلمة النجاة في عصر كل نبي (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع (عن عمره فيما أفناه). الشيخ/ محمد أبو زيد => محمد أبو زيد 003- قطوف من سيرة أعظم داعية عرفته البشرية (صفحات من البذل في سبيل الله). الشيخ/ إيهاب الشريف => صفحات من البذل في سبيل الله 044- باب قراءة القرآن بعد الحدث وغيره (كتاب الوضوء- المنهل الروي). الشيخ/ أحمد نصر => 004- كتاب الوضوء 182- القسمة بين الشركاء (كتاب القضاء- الملخص الفقهي). الشيخ/ سعيد محمود => الملخص الفقهي 029- باب- قوله -تعالى- (ويحذركم الله نفسه) (كتاب التوحيد من صحيح البخاري). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب الداعية إلى الله... وقفات تربوية (2) => ركن المقالات الفساد (70) الأوضاع المتردية للأندية الرياضية (1-2) => علاء بكر

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي

لماذا يرفض المجتمع دولة الإخوان؟!

الفتوى

Separator
لماذا يرفض المجتمع دولة الإخوان؟!
2077 زائر
26-12-2013
د.ياسر برهامي
السؤال كامل
22-صفر-1435هـ 25-ديسمبر-2013 السؤال: لقد رأيتُ من "الدعوة السلفية"، ومن ذراعها السياسي "حزب النور" في الفترة الماضية ومنذ بداية تأسيسه من الخيرات والبركات ما جعلني أؤمل فيه الخير الكثير، وكان أفضل توصيف للحزب في نفسي هو أنه مثل المنقِّب عن اللؤلؤ والمرجان (الخير) في كومة من القش، فمثلاً أخرج الخير من قلوب كثير من العوام كانوا يخافون الملتحين والآن يقدرونهم ويحبونهم، وأخرج الخير من قلوب جبهة الإنقاذ حتى على الأقل أصبحوا يحترمون أو يذكرون السلفيين بالخير، إضافة إلى أنه استطاع كسب الأزهر الشريف حتى أصبح يقف بجانب مطالبه في الخمسين، كما استطاع تحييد الكثيرين الذين على الأقل إن لم يحبوا النور إلا أنهم عرفوا قدره ومكانته. ومن خلال هذا الاقتباس من كلام فضيلتك: "أما إن حدث ما يحلمون به؛ فلن تسمع لي عندها صوتًا ولا للدعوة التي سعوا ويسعون إلى إزالتها من الوجود، لا قدَّر الله ذلك برحمته وفضله"، أريد أن أعرف لماذا أصبحت مجتمعنا لا يتمنى عودة دولة الإخوان وحكمهم؟ وكيف وصلت بلادنا ووصلنا جميعًا إلى مرحلة نتمنى فيها ألا يعود فيها حكم الإخوان حتى لا يحاولوا القضاء على الدعوة وما حققته من هذه المكاسب، وأيضًا كيف يمكن أن يتمنى الإخوان خراب البلد بل وأن يسعوا في تحقيق ذلك فقط لكي يتمكنوا من العودة للحكم ولو على أنقاض مصر؟! وجزاك الله خيرًا.
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فهذه مأساة مؤلمة سببها ما كان مِن خلل في المنهج "مستتر بعضه، ومعلن بعضه"، أظهرت الأحداث حقائقه لمَن أراد أن يدركها، وإذا أضفتَ إلى ذلك ما كان يخططه الشيعة من غزو للبلاد؛ تصورت صورة مخيفة مذهلة! نسأل الله العافية.

وأنا أرجو أن يتأمل المخالفون من الشيوخ والإخوة والأخوات الحال الذي كان مِن الممكن أن يكون عليه الإخوة الملتحون والأخوات المنقبات في المجتمع، ومع مؤسسات الدولة في حالة ما إذا استكانت "الدعوة السلفية" للخطاب الإجرامي بالتكفير والعنف، أو حتى سكتت عنه خوف الهجوم الشرس كما يفعل البعض - بعد الأحداث الأخيرة من القتل والتفجير والتخريب!

ومَن الذي كان سيدفع ثمن كل هذه المنكرات؟!

هل كان أحد غيرهم؟!

www.anasalafy.com

موقع أنا السلفي

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

العلمانية وتجديد الخطاب الديني