السبت 8 ربيع الأول 1442هـ الموافق 25 أكتوبر 2020م

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كيف نتعامل مع القرآن؟
هل سيذكرك التاريخ ؟
كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا؟

صفحات مطوية من القضية الفلسطينية قبل قيام دولة إسرائيل -32

المقال

Separator
صفحات مطوية من القضية الفلسطينية قبل قيام دولة إسرائيل -32
1011 زائر
20-05-2015
علاء بكر

صفحات مطوية من القضية الفلسطينية قبل قيام دولة إسرائيل (32)

المذابح الصهيونية ضد الفلسطينيين بعد قرار التقسيم

كتبه/ علاء بكر

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فقد انتهج اليهود في فلسطين سياسة التهجير القسري للفلسطينيين عن طريق القيام بالعديد من المذابح والمجازر الوحشية ضد الفلسطينيين؛ لدفعهم إلى الهرب مِن قُراهم وديارهم, مع تسريب أخبار هذه المجازر وعمليات القتل الجماعي؛ لنشر الهلع والفزع في قلوب أصحاب الأرض، فيتركونها حفاظًا على أرواحهم وأعراضهم، وما زالت دولة إسرائيل على هذا النهج منذ قيامها حتى الآن.

لقد كان يسكن في المناطق التابعة للدولة اليهودية المقترحة عام 1947م عند صدور قرار التقسيم ما يزيد عن 243 ألف فلسطيني في 219 قرية وأربع مدن، هي: "حيفا، وطبريا، وصفد، وبيسان"، وفي الفترة من نهاية نوفمبر 1947م وحتى يونيو 1948م هجر هذه المناطق ما يزيد عن 239 ألف، و دمرت 180 قرية فلسطينية، وأخليت ثلاث مدن كبرى من الفلسطينيين كلية، وهي: "صفد، وطبريا، وبيسان".

كما قامت المنظمات العسكرية الإرهابية الصهيونية بتهجير ما يقرب من 122 ألف فلسطيني مِن المناطق التابعة للدولة الفلسطينية المقترحة، ودمرت 70 قرية، وأخلتْ "يافا وعكا" تقريبًا من الفلسطينيين، وتم تهجير عدد كبير من سكان مدينتي "اللد والرملة" من الفلسطينيين، وفي المقابل كان يتم توطين اليهود في تلك القرى والمدن!

وهناك العشرات من المذابح والمجازر التي ارتكبها اليهود ضد الفلسطينيين بدم بارد في تلك الفترة، والتي شهدت الفتل الجماعي للفلسطينيين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.

ومِن أشهر تلك المذابح:

مذبحة (بلدة الشيخ):

وقعت تلك المذبحة في 31-12-1947م، ونفذها رجال من عصابات الهاجانا بقرية الشيخ، التي يطلق عليها الآن "تل غنان" حيث لاحقوا المواطنين العزل، فقتلوا 600 فلسطيني، وجدت أكثر جثثهم موجودة داخل منازلهم بالقرية.

مذبحة قرية (سعسع):

وقعت تلك المذبحة في 15-2-1948م، حيث نسف فيها اليهود 20 منزلا على سكانها العزل في قرية سعسع في الجليل في منتصف الليل.

مذبحة قرية (الطنطورة):

وقعت تلك المذبحة في ليلة 22-23 آيار 1948م، حيث هاجمت كتيبة يهودية قرية طنطورة فاحتلتها بعد ساعات من مقاومة أهالي القرية، وقام اليهود بقتل كل مَن وجدوه مِن الرجال؛ فبلغ القتلى 90 قتيلاً.

مذبحة قرية (أبو كبير):

وقعت تلك المذبحة في 31-3-1948م؛ نفذها أفراد مِن عصابة الهاجانا، حيث هاجموا المواطنين العُزل في القرية، ولاحقوهم وطاردوهم حتى بعد فرارهم من بيوتهم.

مذبحة قرية (دير ياسين):

وقعت هذه المذبحة في 10-4-1948م، حيث هاجم رجال مِن عصابات "الأرجون وشتيرن" قرية دير ياسين الواقعة غرب مدينة القدس في الفجر فقتلوا سكانها، وألقوا القنابل على منازلهم فدمروها، واستمرت المذبحة حتى الظهر، وقبل مغادرة القرية جمع اليهود مَن بقي حيًّا مِن أهالي القرية فأعدموهم، وقد بلغ الشهداء من الفلسطينيين في هذه المذبحة 360 فلسطينيًّا قُتِلوا بصورة بشعة؛ بهدف بثّ الرعب والفزع بيْن الفلسطينيين، وقد كان بالفعل لهذه المذبحة دور كبير في الحرب النفسية ضد الفلسطينيين حملتِ الكثيرين على مغادرة قُراهم عند سماع قدوم القوات يهودية تجاهها.

وقد كان "مناحم بيجن" يفتخر بهذه المذبحة لما سببته من ذعر وهلع بيْن الفلسطينيين، وتوجد مستعمرة "جفعات شاؤول" الإسرائيلية اليوم مكان قرية دير ياسين.

مذبحة قرية (أبو شوشة):

وقعت هذه المذبحة في 14-5-1948م، و نفذها جنود لواء "جعفاتي"، وقرية "أبو شوشة" قرية قريبة مِن قرية "دير ياسين"، قَتل فيها اليهود 50 فلسطينيًّا مِن الرجال والنساء والأطفال، وجدت رؤوس العديد منهم وقد ضربت بالبلطات!

وقد توالت المذابح اليهودية بعد ذلك ضد الفلسطينيين بعد قيام دولة إسرائيل -وحتى الآن- على مرأى ومسمع العالم، ولم تجد إسرائيل مَن يحاسبها على تلك المذابح رغم بشاعتها، كما وقع في "كفر سالم"، و"تل الزعتر"، و"صابرا وشاتيلا"، ومذبحة "المسجد الأقصى"، ومذبحة "المسجد الإبراهيمي"، و"مخيم جنين"، و"قطاع غزة"، وغيرها كثير.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الفوائد

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

نظرة على واقع المسلمين