الثلاثاء 11 شوال 1441هـ الموافق 2 يونيو 2020م
الجرائم المجتمعية (الأسباب والعلاج) => ركن المقالات الفساد (55) الآثار السلبية للمدارس الأجنبية (1-2) => علاء بكر 028- معين المتهجدين. الشيخ/ إيهاب الشريف => معين المتهجدين 025- باب في الرقائق (16) (كتاب صفة القيامة والرقائق والورع- سنن الترمذي). الشيخ/ سعيد محمود => 035- كتاب صفة القيامة والرقائق والورع 025- نهاية السورة (سورة المؤمنون تفسير وتدبر). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => سورة المؤمنون تفسير وتدبر 114- الآيات (129- 132) (سورة آل عمران- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) 115- الآيات (130- 134) (سورة آل عمران- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) 027- تأملات في آيات (رمضان 1441 هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1441 هـ) 032- تابع الآيات (89- 92) عفو وصفح (تفسير سورة يوسف- الداعية في كل المكان). د/ ياسر برهامي => داعية في كل مكان.. وقفات مع قصة يوسف -عليه السلام- تذكر نعم الله في الدارين (مقطع). د/ محمد إسماعيل المقدم => محمد إسماعيل المقدم

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

حول فيروس كورونا. الشيخ/ محمد أبو زيد
سؤال وجواب حول الكورونا
فيروس كورونا والطاعون. د/ سعيد الروبي

لهذه الأسباب أنتقد الإخوان؟

المقال

Separator
لهذه الأسباب أنتقد الإخوان؟
810 زائر
09-12-2015
أحمد الشحات

لهذه الأسباب أنتقد الإخوان؟

كتبه/ أحمد الشحات

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد :-

يسألني بعض الأفاضل عن أسباب نقدي لجماعة الإخوان رغم أنهم في حالة ضعف وفي فترة بلاء وليس من المروءة الإجهاز علي جريح فما الداعي للنقد في هذه المرحلة الحرجة؟ فأقول:-

· أولا الإخوان حتي الأن لا يعترفون بحالة الضعف التي جعلتنا نتعاطف معهم بسببها بل يزعمون أنهم علي وشك الوصول إلي النصر وتصفية الحساب مع الخونة والعملاء ويرون أن الإنقلاب يترنح وهو في سبيله للإنهيار وأنهم قاب قوسين أو أدني من حسم المعركة فأين الضعف إذن؟!

· رغم ما يراه البعض أنه نقد حاد وعنيف للإخوان إلا أنه يعتبر رقيقا وناعما إذا ما قُورن بما صدر منهم في الفترة الأخيرة والتي لو جاءت من غيرهم لما ترددنا في وصفه بالخيانة الصريحة وإلا فكيف نفهم دعوات إسقاط الإقتصاد المصري ودعوات منع الأضاحي ودعوات تعطيل المرور ودعوات الإمتناع عن دفع فواتير الكهرباء ومصروفات المدارس ودعوات سحب الأرصدة من البنوك لشل دولة الإنقلابيين وتشجيع عمليات العنف والتفجير في أنحاء الوطن؟ كيف نفهم كل هذه الفضائح وكيف نسوغ السكوت عليها؟

· الإخوان لا يكفون عن الهجوم علي من يرونهم خصوم ويستخدمون في ذلك كل الأسلحة المشروعة والغير المشروعة وهم يعتبرون الدعوة السلفية عدوهم الأول والأخطر أوليس من حقنا أن ندافع عن أنفسنا خصوصا ونحن متهمون علي طول الخط؟!

· يتكلم الإخوان عن عموم الشعب بعبارات حادة وشديدة ولا يتورعون عن وصفهم بأفظع الأوصاف ونحن نري في ذلك بداية إنحراف منهجي خطير يهدد مستقبل الدعوة الإسلامية ككل إذا لم يجد الناس من يستنكر هذه التصرفات من داخل الصف الإسلامي.

· الإخوان لا يكفون عن المتاجره بدماء الأبرياء وبأرواح الشباب رغم تأكدهم من عدم جدوي ما يفعلونه وأري من واجبي أن أوضح ذلك وأكشفه للجميع لكي يكونوا علي بينه من أمرهم وكل أمريء بعد ذلك حسيب نفسه.

· رغم أن الإخوان مجني عليهم بدرجة ما إلا أنني لا أستطيع أن أعفيهم من المسئولية كاملة بل أري أن لهم أخطاء كارثية تسببت بلاشك فيما نحن فيه الأن والمشكلة أنهم لا يريدون أن يعترفوا بأخطائهم حتي هذه اللحظة بل يُسكتون أي صوت عاقل يعترف بخطأهم في إدارة الدولة كما فعل د/ حمزه زوبع المتحدث بإسم الحرية والعدالة في مبادرته الشهيرة التي نشرها موقع الحرية والعدالة ثم قام بحذفها بعد ذلك ولم نسمع عنها ولا عنه شيئا حتي هذه اللحظة!!

· لو إتفقنا علي أن الفعل الفلاني خطأ فيجب علينا أن ننتقده بغض النظر عن فاعله ومن الخطأ الكبير بل من الخطر أن نسكت علي الخطأ طالما كان يصدر من أصحاب التيار الإسلامي لأن هذا الأمر يعرض مصداقيتنا للتشوه والإنهيار.

· محاولات الوساطة لا تتوقف من كثير من المخلصين لإنقاذ الإخوان مما هم فيه وهم للأسف يرفضونها بكل صلف وغرور وكبر فكيف نتعامل مع هذه العقلية وما الحل الأمثل معها؟!

· سبب رئيسي وهام من أسباب نقدي للإخوان هو أن أحصن شباب الإسلاميين عموما من الإغترار بهم وبما يروجونه ومحاولة لإفاقة شباب الإخوان المغرر بهم من خلال قادتهم الذين أظهروا رعونة وتهور وأمية في التعامل مع الأحداث الماضية وسوف أفرد لذلك مقالا منفصلا بإذن الله.

تم نسخه بتاريخ 21/10/2013

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
سورة المؤمنون تفسير وتدبر

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

مشكاة علوم القرآن الكريم. للدكتور أحمد حطيبة