الأربعاء 16 شهر ربيع الأول 1441هـ الموافق 13 نوفمبر 2019م
018- باب- ما نزل في نكاح المملوكات وحدّهن إذا أتين بفاحشة (حسن الأسوة). د/ ياسر برهامي => حسن الأسوة بما ثبت من الله ورسوله في النسوة 017- أبو ذر الغفاري.- رضي الله عنه (صور من حياة الصحابة). المكتبة الناطقة => صور من حياة الصحابة ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية (2) => عصام حسنين 003- علم أصول الفقه وعلم أصول الدين والفرق بين علم أصول الفقه وعلم الفقه (الواضح في أصول الفقه). م/ عبد المنعم الشحات => الواضح في أصول الفقه (جديد) 003- مقدمة في تعريف الفلسفة والمنطق وعلم الكلام (منة الرحمن). م/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان 023- الآية (7) (سورة الإسراء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 017- سورة الإسراء 010- الطلاق الرجعي والبائن (باب الطلاق- فقه السنة). د/ ياسر برهامي => 021- باب الطلاق مساجدنا تشتكي روادها فجرًا => ركن المقالات صفات عباد الرحمن (8) تعظيم حرمة الدماء => سعيد محمود حول الاستدلال بقوله -تعالى-: (لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ) على وقوع المعاشرة بين الإنس والجن => د/ ياسر برهامى

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كتاب
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
مؤلفات الدعوة السلفية في الميزان

اغتنم الفرصة وكن أنت !!

المقال

Separator
اغتنم الفرصة وكن أنت !!
1013 زائر
02-10-2016
رجب أبو بسيسة

اغتنم الفرصة وكن أنت !!

كتبه/ رجب أبو بسيسة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

الناس كإبل مائة لا تكاد تجد فيها راحلة، والموسم الدراسي -سواء في الجامعات أو المدارس- عبارة عن تجمع شبابي هائل لمراحل عمرية رائعة.

قوة وفُتوّة وحيوية ونشاط، ولكن هموم متفرقة وطاقات مهدرة من الأمة، إلا من رحم ربي.

فكم نحتاج فيها إلى رواحل؛ ينطلقون في هذا التجمُّع لنشر الفضيلة ومحاربة الرذيلة واكتشاف الطاقات..

وهؤلاء الشباب هم مستقبل الأُمّة، وبهم تكون الريادة والسيادة في الأرض وبين الشعوب، شريطة الاستقامة والالتزام بالرسالة، والانحياز للوحي واتباع سبيل الرشاد، والدخول في عالم السعادة الحقيقية، وخاصة أنه لا طريق للسعادة إلا بالإيمان والعبادة..

ومهمة كل صادق إنقاذ الشباب من النار، وانتشالهم من الغواية والضلالة والانحراف، قال تعالى : (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا) فمن يقطع الطريق ويوقظ هذا الجيل؟..

نريد شابًا يعمل، محترفًا في خدمة الدين، متحركًا في كل صوب، كالغيث أينما وقع نفع، صاحب قلب عامر، ولا يهاب الصعاب، ولا يضع الحواجز، لسانه لا يفتر عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى الخير بالمعروف بعيداً عن الفظاظة والغلظة..

شاب (مُوَفّق مُسَدّد) يساعد بهدوء ويعمل بصمت، أول المتطوعين، وأصدق المنَفّذين، هَمّته الطاعة وحياته الإسلام، شعاره: (قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ)..

هيا؛ كن أنت الراحلة هذا العام .. "ولَنا أمَل".

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي