الجمعة 19 صفر 1441هـ الموافق 18 أكتوبر 2019م
080- الصبر على فقدان الولد (مسند الإمام أحمد). د/ أحمد حطيبة => قسم الترهيب والتخويف مما يفعله الإنسان من الكبائر والذنوب بناء الأمم وبقاؤها => ياسر برهامي حكم عملية شفط دهون البطن الناتجة عن الولادات المتكررة => د/ ياسر برهامى حكم مَن قال: (لمَ يا رب ابتليتني بهذا الذنب ولم تجعلني صالحًا مثل فلان!) => د/ ياسر برهامى 049- الآية ( 94 ) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => تفسير السعدي الآية (38) (سورة الذاريات- تفسير ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 051- سورة الذاريات 141- زكاة عروض التجارة (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 043- الآيات ( 123- 127) (سورة طه- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 041- باب- في المرأة تستحاض (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 119- تابع- الباب الموفي (30) في ذكر الفطرة الأولى ومعناها واختلاف الناس في المراد بها... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم

حكم كتابة الأب بعض أملاكه لبناته وبعضها لزوجته الثانية

الفتوى

Separator
حكم كتابة الأب بعض أملاكه لبناته وبعضها لزوجته الثانية
1537 زائر
20-04-2017
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أنا -الحمد لله- صحتي بخير، ومتزوج مِن زوجتين، وزوجتي الأولى لا تعلم شيئًا عن زواجي بأخرى، وعندي 4 بنات مِن الزوجة الأولى، وزوجتي الثانية لا تنجب، وهي لا تطلب إلا كتابة شقة باسمها ولا تريد حتى بعد موتي الاحتكاك بأسرتي الأولى في أي شيء، ولا أن يعرفوا عنها أي شيء، في حين أن زوجتي الأولى تقول لا أريد شيئًا لنفسي، ولكن اكتب للبنات الشقق والمحلات، وبالفعل كتبتُ لزوجتي الثانية شقة باسمها كما أرادت، وكتبتُ بناءً على طلب زوجتي الأولى للبنات أشياءَ لهن باسمهن كما أرادت الزوجة الأولى، وهذا أيضًا كان بعلم زوجتي الثانية التي لم تطلب إلا شقة باسمها، فما حكم ذلك؟ وهل عليَّ إثم في ذلك؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فهبتك حال الحياة لبناتك شرطها المساواة بينهن، ولزوجتك الثانية صحيحة بشرط نفاذها، ولا تكون وصية، ثم هذه الهبة لا تمنع الحق الشرعي في الميراث الذي يُستحق بعد الوفاة.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي