الإثنين 14 ذو الحجة 1441هـ الموافق 3 أغسطس 2020م
006- تعارض الأدلة (2) (رفع الملام عن الأئمة الأعلام). الشيخ/ محمد القاضي => رفع الملام عن الأئمة الأعلام 003- الآيات (5- 8) (سورة يونس- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 010- سورة يونس 012- اتباع الدليل وذم الرأي (كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة- صحيح البخاري). الشيخ/ أحمد عبد السلام => كتاب الاعتصام بالكتاب والسنة من صحيح البخاري 021- تكأة رسول الله (الشمائل المحمدية). الشيخ/ سعيد محمود => الشمائل المحمدية والخصائل المصطفوية 035- باب من الشرك لبس الحلقة والخيط ونحوهما لرفع البلاء (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب هل قول إبراهيم وإسماعيل -عليهما السلام-: (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) توسل بفعل العمل الصالح أم بذكره؟ => د/ ياسر برهامى حجة الودع => أحمد فريد مظاهر القسوة في مجتمعاتنا (38) آيات من القرآن في ذم القسوة (16) => ياسر برهامي عيدنا أهل الإسلام -نشرة تصدرها الدعوة السلفية في الأعياد- عيد الأضحى المبارك 1441هـ => الدعوة السلفية ما وقت ذبح الأضحية في ظل عدم وجود صلاة عيد جامعة بسبب كورونا؟ => د/ ياسر برهامى

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

تكبيرات العيد - تقبل الله منا ومنكم

Separator
فضل يوم عرفة ويوم النحر الشيخ/ محمد أبو زيد
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي
أحكام الأضحية. الشيخ/ عصام حسنين

ماذا يريد منا الإعلام كشباب سلفي ؟!

المقال

Separator
ماذا يريد منا الإعلام كشباب سلفي ؟!
1031 زائر
27-11-2017
رجب أبو بسيسة

ماذا يريد منا الإعلام كشبابٍ سلفي؟!

كتبه/ رجب أبو بسيسة

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

ماذا يريد منا الإعلام كشبابٍ سلفي؟!

هل نرحل عن وطننا ونغادر أرضنا وبيوتنا؟!

وكل ذلك لماذا؟!

هل بسبب أننا نحاول الاستقامة على منهج السلف الصالح؟!

نحن كشباب الدعوة السلفية لم نشارك يومًا لا في صدامٍ ولا عنفٍ، ولا قتلٍ ولا تفجير، ولا تكفير؛ في كل المواقف وفي كل الاستحقاقات تم الانحياز لمجتمعنا ودولتنا ووطننا؛ إعمالًا للقواعد الشرعية.

ننبذ التكفير والأفكار الصدامية حتى قتلوا منا أفرادًا، وأصيب البعض الآخر؛ سواء في العريش وكرداسة، أو في أماكن أخرى، ورغم ذلك نسمع مَن يكيل لنا التهم ويشوه ويطعن فينا!

هل يريدون منا أن ننجر إلى أتون الفتنة؟!

أم يريدون الزج بنا خلف الأسوار في السجون والمعتقلات؟!

أُخذت مساجدنا، ومُنعنا مِن طلب العلم الشرعي فيها، وحتى معاهد الأوقاف أغلقت أبوابها في وجوهنا، بل ومَن اجتاز الاختبارات بنجاحٍ؛ قيل له: تم رفضك مِن قِبَل بعض الجهات، وأنتم تعلمون أن الإرهاب والفكر الصدامي لم ينشأ في المساجد، بل بعيدًا عنها نما وترعرع!

في الوظائف الحكومية تعنت وإبعاد لشبابنا ومنع لترقيهم المهني؛ رغم كفاءتهم التي يشهد بها القاصي والداني بلا أسبابٍ أو تبريراتٍ سوى انتمائهم، وفي الأكمنة مضايقات وتصدير لحالةٍ مِن الكراهية بتصرفات البعض معنا كشباب، نشعر مِن تصرفات البعض بالاستهزاء والكراهية، فما ذنبنا نحن كشبابٍ سلفي؟ فعلًا نريد أن نفهم!

نشعر بالغربة في أوطاننا بسبب استهداف الإعلام لنا، بل لم يسلم منهم حتى "الأزهر" وعلماؤه، ورغم كل هذا؛ فنحن على العهد والمنهج، بإذن الله لن نحيد، ولن نُهزم نفسيًّا، وسوف نحافِظ على وطننا وبلادنا ومجتمعنا، متمسكين بالفهم الصحيح للإسلام.

هذه الكلمات غيض مِن فيض وإلا فالآلام كثيرة، والمضايقات صعبة، ونحن لا نريد إلا الإنصاف، ونحن والله نحب لوطننا ولمجتمعنا الخير، وهذه التصرفات لن تزيدنا إلا إصرارًا على الخير: (وَلَنَصْبِرَنَّ عَلَى مَا آذَيْتُمُونَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ) (إبراهيم:12).

وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل مَن يريد لنا العنت والانحراف عن الطريق!

اللهم احفظ مصر مِن كل سوءٍ.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
007- الترغيب في العمل الصالح في عشر من ذي الحجة..(صحيح الترغيب والترهيب). د/ أحمد حطيبة

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة