الأربعاء 6 شهر ربيع الأول 1440هـ الموافق 14 نوفمبر 2018م
معالم في السلفية (5) => سامح بسيوني كافر لم يكتب في لوحة الشرف! => محمد سرحان بر الوالدين => بطاقات دعوية 006- خواتيم أهل القرآن (مشهد وتعليق). الشيخ/ إيهاب الشريف => مشهد وتعليق 040- المعربات (شرح المقدمة الآجرومية). الشيخ/ عبد المعطي عبد الغني => شرح المقدمة الآجرومية 003- رفع العلم وقبضه وظهور الجهل والفتن في آخر الزمان (كتاب العلم- مختصر صحيح مسلم). الشيخ/ سعيد محمود => 47- كتاب العلم 019- ما جاء في الذبح لغير الله، لا يذبح لله بمكان يذبح فيه لغير الله (فتح المجيد). د/ أحمد حطيبة => فتح المجيد 012- الآيات (45- 50) من تفسير ابن كثير (تفسير سورة المؤمنون). د/ ياسر برهامي => 023- سورة المؤمنون 074- الباب (21) في تنزيه القضاء الإلهي عن الشر ودخوله في المقضي (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية 003- تفاضل أهل الإيمان (عقيدة أهل السنة والجماعة). د/ أحمد فريد => شرح كتاب عقيدة أهل السنة والجماعة (جديد)

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

(فاستقم كما أمرت) ..ونظرة في تاريخ البشرية. د/ ياسر برهامي
حكم إعطاء الزكاة للأخت المتزوجة
 متى يكون الذبح شركا؟ (دقيقة عقدية). الشيخ/ سعيد محمود

توضيح مِن د. (يونس مخيون) بشأن اللغط الذي دار حول (بيان حزب النور) بشأن رفع أسعار المحروقات

المقال

Separator
توضيح مِن د. (يونس مخيون) بشأن اللغط الذي دار حول (بيان حزب النور) بشأن رفع أسعار المحروقات
706 زائر
19-06-2018
يونس مخيون

توضيح مِن د. "يونس مخيون" بشأن اللغط الذي دار حول "بيان حزب النور" بشأن رفع أسعار المحروقات

كتبه/ يونس مخيون

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فما إن أصدر "حزب النور" بيانه بشأن قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات حتى انبرى خصوم الحزب مِن الجانبين بتهمتين متناقضتين:

- البعض يتهم الحزب بأنه منحاز للحكومة ضد الشعب، وهؤلاء أفعالهم وأقوالهم تدل على أنهم متى اختلفوا مع الحكومة في قليلٍ أو كثيرٍ؛ فإنهم يقلبونه إلى خلافٍ مع الوطن ذاته! وبالتالي لا يتورعون عن تدميره، ولا عن مطالبة الشعب بأن يعطل مصالحه بنفسه تحت شعارات الثورة أو غيرها، ولا يرضى منك إلا أن تكون مثله، منفذًا لما يريده مِن تدمير بلاده!

- والبعض الآخر يتهم الحزب بأنه معادٍ للدولة!

ولابد هنا مِن توضيح أمور:

1- النظام السياسي دستوريًّا قائم على التعددية الحزبية، ولا شك أن الحزب له توجهه السياسي والاقتصادي الخاص به، والقائم على مصلحة الوطن.

2- لا يقف الحزب في الإصلاح الاقتصادي موقفًا أيديولوجيًّا متعنتًا يقيس كل تصرفات الحكومة عليه؛ فإن وافقه وإلا كانت الحكومة مهدرة لمصالح الشعب، ولكن في ذات الوقت يرى الحزب، أن مراعاة البُعد الاجتماعي في أي قرارٍ اقتصادي في غاية الأهمية، كما هو مقرر في الشريعة الإسلامية، وفي الدستور، وفي علم الاجتماع؛ لضمان استقرار البلاد.

3- ومِن هذا المنطلق: لم يقف الحزب كثيرًا أمام القرار، رغم أن الحزب عارض حزمة إجراءات صندوق النقد ابتداءً، بل إنه طالب الحكومة ناصحًا بتفعيل حزمة إجراءات تخفف مِن أثر رفع الأسعار عن محدودي الدخل.

4- سوف يتقدم الحزب بمجموعةٍ مِن الاقتراحات لكل مِن الحكومة والقطاع الخاص لإجراءات يمكن أن تساهم في تخفيف المعاناة عن جموع المصريين لاسيما الطبقات الأكثر فقرًا.

- ومِن هنا نؤكد أننا نوضح رؤيتنا، وننصح للكل في ذات الوقت، وندعو الجميع للحفاظ على دولتنا وعلى وطننا وعلى ثرواتنا، ونؤكد على أبناء الحزب ألا يستجيبوا لمحاولات الاستفزاز، وأن يستمروا في تقديم العون والنصح إلى جميع أبناء وطنهم سيرًا مع منهج الحزب السلمي الإصلاحي.

نسال الله أن يحفظنا ويحفظ بلادنا وشعبنا، وأن ييسر لنا أمورنا.

الدكتور "يونس مخيون" رئيس حزب النور

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى