الخميس 5 شهر ربيع الثاني 1440هـ الموافق 12 ديسمبر 2018م
194- باب ذبح الحمام (الأدب المُفْرَد). د/ ياسر برهامي => شرح كتاب "الأدب المُفْرَد" للإمام البخاري عِبَر مِن قصص الأنبياء (16) => أسامة شحادة دروس مِن قصة الثلاثة الذين خلفوا (6) (موعظة الأسبوع) => سعيد محمود 065- تدريبات على كان وأخواتها (شرح المقدمة الآجرومية). الشيخ/ عبد المعطي عبد الغني => شرح المقدمة الآجرومية 013- تابع- منهج تربوي خاص بالنساء. الشيخ/ عصام حسنين => منهج تربوي خاص بالنساء 007- وقفات مع توبة الله- عز وجل على الثلاثة الذين خلفوا (وقفات مع قصة الثلاثة الذين خلفوا). الشيخ/ سعيد محمود => وقفات مع قصة الثلاثة الذين خلفوا 044- ما جاء في الكهان ونحوهم (فتح المجيد). د/ أحمد حطيبة => فتح المجيد 011- تابع- الآية ( 11) من تفسير ابن كثير (تفسير سورة النور). د/ ياسر برهامي => 024- سورة النور 005- من (إذا استنجى) إلى (غَسل السواك) (زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => زوائد أبي داود على الصحيحين 079- تابع- الباب (22) في إثبات حكمة الرب- تعالى- في خلقه وأمره وذكر الغايات المطلوبة له بذلك ... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

(فاستقم كما أمرت) ..ونظرة في تاريخ البشرية. د/ ياسر برهامي
حكم إعطاء الزكاة للأخت المتزوجة
 متى يكون الذبح شركا؟ (دقيقة عقدية). الشيخ/ سعيد محمود

النظام العالمي ونفاقه!

المقال

Separator
النظام العالمي ونفاقه!
279 زائر
17-07-2018
علاء رمضان

النظام العالمي ونفاقه!

كتبه/ علاء رمضان

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فما يحدث في درعا وجنوب سوريا أظهر بوضوح أن ما يُسمَّى بالنظام العالمي (الغربي) يُظهِر العداء لروسيا، وقد تتعارض مصالحهم، بينما يعطون لها الضوء الأخضر لتدمير ما تبقى مِن سوريا واحتلالها، بل وتُلمع روسيا بتنظيم كأس العالم.

ويُظهِر الأمريكان وحلفاؤهم العداء لإيران بينما هم مَن هدموا العراق وسلموه لإيران، وجاري تنفيذ نفس الخطة باليمن بعد ما استتب أمر إيران في لبنان، وكاد في سوريا.

إذا لم تدرك دولنا السُّنية وقياداتها أنها مستهدفه مِن قِبَل ما يسمَّى بالنظام العالمي لصالح المشروع الإيراني الذي يخدم مصالح الغرب -وإن حدث بينهم مناوشات لتعارض المصالح- فستضيع دولهم واحدة تلو الأخرى.

أي تصور أن النظام الإيراني مُستهدف -مِن جذوره- مِن قِبَل الغرب هو تصور واهم، فبدون إيران لا يمكن للغرب تنفيذ خططه الرامية لهدم الدول العربية والسنية، وبناء أي خطط مستقبلية بناءً على هذا التصور ما هو إلا وهمٌ، وبناء بلا قواعد؛ فغاية الأمر خلاف مصالح وصراع نفوذ، واستنزاف لثروات دولنا لحمايتها مِن (البُعبُع) الإيراني.

فلابد أن يكون هناك مشروع مواجهة مشترك لهذه الأخطار المدمرة، والتي ستمتد آثارها لأجيالٍ، ولابد أن ندرك نحن هذا الخطر الكبير الذي يهدد مجتمعاتنا لندرك حجم الخطر، ونتخذ المواقف المناسبة تجاه الأحداث المتلاحقة.

نسأل الله -تعالى- أن يهيئ لأمتنا أمر رشدٍ.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى