الجمعة 21 شعبان 1440هـ الموافق 26 أبريل 2019م
051- سورة الذاريات (ختمة مرتلة). د/ ياسر برهامي => ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438هـ 046- الحقوق الغير مادية - العزل وتحديد النسل (باب الزواج- فقه السنة). د/ ياسر برهامي => 020- باب الزواج استفسار حول كلام لـ د. (ياسر برهامي) في كتابه: (قصة أصحاب الأخدود)، وجوابه => د/ ياسر برهامى باقي (11) يوم على رمضان => بطاقات دعوية مشروعية الاستمرار في العمل السياسي => عبد المنعم الشحات فقه الصيام وأعمال شهر رمضان (12). د/ باسم عبد رب الرسول => فقه الصيام وأعمال شهر رمضان 018- تابع- منهج تربوي خاص بالنساء. الشيخ/ عصام حسنين => منهج تربوي خاص بالنساء 023- الآيتان (30- 31) ( سورة الكهف- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 018- سورة الكهف 099- تابع- الباب (23) في استيفاء شُبَه النافين للحكمة والتعليل وذكر الأجوبة عنها (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية 016- من الفوائد والأثار الإيمانية في رحلة الإسراء والمعراج (وقفات تربوية مع السيرة النبوية). د/ أحمد فريد => وقفات تربوية مع السيرة النبوية (جديد)

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

برُّ اليوم الواحد!
لماذا نرفض العلمانية؟!
بيان من (الدعوة السلفية) بشأن تصريحات الرئيس الأمريكي حول (الجولان)

(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)

المقال

Separator
(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)
388 زائر
24-07-2018
حنفي مصطفى

(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)

كتبه/ حنفي مصطفى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإن مِن نعم الله -تعالى- العظيمة على عباده يوم القيامة أنه يجازي العباد على أعمالهم بمثاقيل الذر مِن الخير أو الشر، ويفصل بينهم، ويعطي كل ذي حق حقه، فترد الحقوق إلى أصحابها ليكون فصل القضاء بيْن العباد، والفصل في المظالم التي بينهم، فاللهم لك الحمد على عدلك وفضلك يوم القيامة؛ قال -تعالى-: (إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا) (النبأ:17).

وقال -تعالى-: (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ . وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) (الزلزلة:7-8)، وقال -تعالى-: (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ) (الأنبياء:47)، وقال -تعالى-: (لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ) (غافر:17).

فما أعظم عدل الله في هذا اليوم! لا ظلم لأحدٍ في جزاء الأعمال، وفي استيفاء الحقوق، واستيفاء الحقوق ليس بالأموال، ولكن بالحسنات والسيئات، فيظهر إفلاس كثير مِن الناس بما حملوا أنفسهم بمظالم انتهكوها، فيكون الوفاء مِن الحسنات والسيئات.

فاللهم لك الحمد أن جعلت يوم القيامة لإظهار عدلك وإظهار فضلك ورحمتك؛ فعلى الظالم أن يستعد لقضاء الحقوق واستيفائها، وعلى المظلوم أن يطمئن ولا يجزع، ولا يحزن، فسيأخذ حقه كاملًا غير منقوص في يومٍ لا ريب فيه؛ هو يوم القيامة، يوم الجزاء والحساب والقصاص؛ إنه يوم الفصل، فاللهم سلم سلم.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، يا كريم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

اللغة العربية .. ومعالم النهضة السلفية- كتبه/ وائل سرحان