الأربعاء 16 شوال 1440هـ الموافق 19 يونيو 2019م
065- الآيات (92- 94) (سورة الكهف- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 018- سورة الكهف 103- فصل في إبطال دعوى الرافضي دلالة آية (سيجعل لهم الرحمن ودا) على إمامة علي (مختصر منهاج السنة النبوية). د/ ياسر برهامي => مختصر منهاج السنة النبوية 061- سورة الصف (ختمة مرتلة). د/ ياسر برهامي => ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438هـ هموم الدنيا. د/ أحمد فريد => أحمد فريد عِبَر من قصص الأنبياء (37) => أسامة شحادة (فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَبْ) => محمود عبد الحفيظ ماذا يفعل العبد إذا ابتلي بفوات الطاعة والأعمال الصالحة منه؟ => د/ ياسر برهامى 066- الآية( 94) (سورة الكهف- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 018- سورة الكهف 026- من (التشديد في الوضوء من ما مسته النار ) إلى (الوضوء من الدم) (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 101- تابع- الباب (23) في استيفاء شُبَه النافين للحكمة والتعليل وذكر الأجوبة عنها (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

عقائد الشيعة. الشيخ/ محمود عبد الحميد
قواعد المنهج السلفى
30 وسيلة لتربية الأبناء

(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)

المقال

Separator
(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)
408 زائر
24-07-2018
حنفي مصطفى

(إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا)

كتبه/ حنفي مصطفى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإن مِن نعم الله -تعالى- العظيمة على عباده يوم القيامة أنه يجازي العباد على أعمالهم بمثاقيل الذر مِن الخير أو الشر، ويفصل بينهم، ويعطي كل ذي حق حقه، فترد الحقوق إلى أصحابها ليكون فصل القضاء بيْن العباد، والفصل في المظالم التي بينهم، فاللهم لك الحمد على عدلك وفضلك يوم القيامة؛ قال -تعالى-: (إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا) (النبأ:17).

وقال -تعالى-: (فَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ . وَمَنْ يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ) (الزلزلة:7-8)، وقال -تعالى-: (وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا وَإِنْ كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا وَكَفَى بِنَا حَاسِبِينَ) (الأنبياء:47)، وقال -تعالى-: (لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ) (غافر:17).

فما أعظم عدل الله في هذا اليوم! لا ظلم لأحدٍ في جزاء الأعمال، وفي استيفاء الحقوق، واستيفاء الحقوق ليس بالأموال، ولكن بالحسنات والسيئات، فيظهر إفلاس كثير مِن الناس بما حملوا أنفسهم بمظالم انتهكوها، فيكون الوفاء مِن الحسنات والسيئات.

فاللهم لك الحمد أن جعلت يوم القيامة لإظهار عدلك وإظهار فضلك ورحمتك؛ فعلى الظالم أن يستعد لقضاء الحقوق واستيفائها، وعلى المظلوم أن يطمئن ولا يجزع، ولا يحزن، فسيأخذ حقه كاملًا غير منقوص في يومٍ لا ريب فيه؛ هو يوم القيامة، يوم الجزاء والحساب والقصاص؛ إنه يوم الفصل، فاللهم سلم سلم.

اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، يا كريم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة