الجمعة 18 شهر ربيع الأول 1441هـ الموافق 15 نوفمبر 2019م
مظاهر القسوة في حياتنا... أسباب وعلاج -4 => ياسر برهامي حكم مشاهدة البرامج التي تستضيف مَن يقوم بأعمال الكهانة والسحر => د/ ياسر برهامى شرح المنة سؤال وجواب => امتحانات 004- الآيات ( 10- 12 ) (سورة الأنعام- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 006- سورة الأنعام 029- تابع- منهج تربوي خاص بالنساء. الشيخ/ عصام حسنين => منهج تربوي خاص بالنساء 156- الذين لا يستحقون الزكاة (1) الأغنياء (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 001- مقدمة وعليه توكلنا (تزكية الجنان). الشيخ/ شريف الهواري => تزكية الجنان بالجذور والأغصان 025- تابع- الآية (7) (سورة الإسراء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 017- سورة الإسراء 045- تابع- باب- من روى أن المستحاضة تغتسل لكل صلاة (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 123- تابع- الباب الموفي (30) في ذكر الفطرة الأولى ومعناها واختلاف الناس في المراد بها... (نهاية الكتاب- شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كتاب
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
مؤلفات الدعوة السلفية في الميزان

كيف يقسَّم البيت إذا كان أحد الأبناء ساعد والده في سداد أقساطه ومصاريف البناء؟

الفتوى

Separator
كيف يقسَّم البيت إذا كان أحد الأبناء ساعد والده في سداد أقساطه ومصاريف البناء؟
561 زائر
24-09-2018
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: مات الوالد وترك بيتًا قديمًا (تم الاتفاق على أن يكون لأخواتي البنات في حياة الوالد)، وآخر تم بناؤه في حياة الوالد مِن دورين بالقسط دون تشطيب على الطوب الأحمر، وتم كتابة كمبيالات الأقساط باسمي، وكنت أسدد جزءًا منها مع الوالد -رحمه الله-، وبعد الوفاة تحملت الأقساط حتى تم السداد وحدي، مع العلم أن إخوتي الذكور اثنين غيري، ولكنهم كانوا في مراحل التعليم. فأرجو توضيح كيفية توزيع الميراث.
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فمَن تحمل شيئًا في البناء يُحسب ما دفعه، ويقيم البيت ساعة التقسيم، ويأخذ قيمة ما دفعه بحساب وقت التقسيم؛ إما مالًا لو باعوا البيت أو نصيبه مِن البيت مقابل ما دفعه، ويقسم البيت ميراثًا، وما اتفقوا عليه؛ جاز طالما تراضوا عليه.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفكر الصوفي الفلسفي وأثره السيىء في الأمة

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي