الجمعة 6 شهر ربيع الثاني 1440هـ الموافق 13 ديسمبر 2018م
079- تابع- الباب (22) في إثبات حكمة الرب- تعالى- في خلقه وأمره وذكر الغايات المطلوبة له بذلك ... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية مِن مبادئ الشريعة الإسلامية => ركن المقالات دعاة على أبواب جنهم! => أحمد حمدي 066- كاد وأخواتها (شرح المقدمة الآجرومية). الشيخ/ عبد المعطي عبد الغني => شرح المقدمة الآجرومية 008- التناول القرآني للقصة (وقفات مع قصة الثلاثة الذين خلفوا). الشيخ/ سعيد محمود => وقفات مع قصة الثلاثة الذين خلفوا 005- الصاحب ساحب (1) (الخصائص العمرية للمراهقين). الشيخ/ مصطفى دياب => الخصائص العمرية للمراهقين 045- تابع- ما جاء في الكهان ونحوهم (فتح المجيد). د/ أحمد حطيبة => فتح المجيد 012- تابع- الآية ( 11) من تفسير ابن جرير (تفسير سورة النور). د/ ياسر برهامي => 024- سورة النور 156- تابع- فصل من كلام عبد الله بن مسعود (كتاب الفوائد). د/ ياسر برهامي => الفوائد 027- سورة النمل (ختمة مرتلة). د/ ياسر برهامي => ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438هـ

القائمة الرئيسية

Separator
(وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ). د/ ياسر برهامي

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

(فاستقم كما أمرت) ..ونظرة في تاريخ البشرية. د/ ياسر برهامي
حكم إعطاء الزكاة للأخت المتزوجة
 متى يكون الذبح شركا؟ (دقيقة عقدية). الشيخ/ سعيد محمود

(وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا)

المقال

Separator
(وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا)
155 زائر
12-11-2018
حنفي مصطفى

)وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا(

كتبه/ حنفي مصطفى

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإن حياة المسلم ممتدة في الحياة الدنيا، ومتصلة بالحياة الآخرة مِن العمل الصالح، وهذه هي الحياة الطيبة التي يعيشها في الدارين، قال -تعالى-: (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً) (النحل:97)، هي الحياة السعيدة الهادئة الساكنة المطمئنة في الدنيا بما يقدِّم مِن العمل الصالح مع الإيمان.

فيكتب له الرحمن ما يعمل مِن خيرٍ، وآثار سعيه في هذا الخير مِن: صلاةٍ، وبرٍّ، وإحسانٍ وصدقةٍ، وإصلاح بيْن الناس، ودعوة لها أثر في حياته وبعد مماته، ويكتب الله له آثار أعماله بعد وفاته مِن علمٍ أو سعي في الخير أو ولدٍ صالح يدعو له، أو دعوة أو عمل ينتفع به الناس في دينهم أو دنياهم بعد مماته مِن سنة حسنة سنها جرى نفعها بعد وفاته إلى يوم القيامة، أو شر فعله في حياته وترك أثرًا له بعد وفاته مِن سنة سيئة سنها فعمل بها الناس بعد وفاته.

فالله -تعالى- يكتب أعمال العبد مِن خيرٍ أو شر في حياته، وآثار سعيه كذلك في حياته، وآثار أعماله بعد وفاته مِن خير أو شر، فاجعل لك مِن الخير والعمل الصالح بعد وفاتك ما تفرح به يوم القيامة ويمتد أثره ونفعه للمسلمين بما يكثر لك الحسنات ويثقل لك الميزان، ويرضى الرحمن، وتدخل به الجنان، وتنجو به مِن النيران، وترتفع به في الدرجات وتربح به الدعوات المباركات الطيبات، وبما تسبق به كثيرًا مِن الناس إلى دخول الجنات ورفع الدرجات.

اللهم اجعل لنا لسان صدق في الآخرين، واجعلنا مِن أهل جنات النعيم، واجعل لنا مِن الخير والأجر بعد وفاتنا مِن عملٍ صالحٍ ممتدٍ، وحسنات تُكتب لنا مِن آثار أعمالنا يا كريم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى