الخميس 4 شهر رمضان 1442هـ الموافق 16 أبريل 2021م
التوازن بين حاجات الروح وحاجات الجسد. د/ ياسر برهامي => ياسر برهامى رمضان غنم المؤمن. الشيخ/ نور الدين عيد => نور الدين عيد 002- معين المتدبرين. الشيخ/ إيهاب الشريف => معين المتدبرين 061- تابع سياق ما روي عن النبي - الذنوب التي عدهن في الكبائر (أصول اعتقاد أهل السنة). الشيخ/ عصام حسنين => شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة. للإمام/ اللالكائي 033- صلاة الاستسقاء (كتاب الصلاة- بلوغ المرام). الشيخ/ سعيد محمود => 002- كتاب الصلاة 003- موقف المعاصرين في ساحة العمل الإسلامي من العمل الجماعي؟ (العمل الجماعي- إتحاف الأحباب). الشيخ/ عادل نصر => 07- قضية العمل الجماعي 057- حكم التشائم (منة الرحمن). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان 046- باب المصلي إذا خلع نعليه أين يضعهما؟ (كتاب الصلاة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 002- كتاب الصلاة 059- تابع باب قوله -تعالى- (وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة) (كتاب التوحيد من صحيح البخاري). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد من صحيح الإمام البخاري سلسلة شرح كتاب (عقيدة الأئمة الأربعة) (للاستماع والتحميل).د/ ياسر برهامي => عقيدة الأئمة الأربعة

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

همسة في أذن كل مفكر وأديب

المقال

Separator
همسة في أذن كل مفكر وأديب
437 زائر
07-10-2020
محمود دراز

همسة في أذن كل مفكر وأديب

كتبه/ محمود دراز

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فإنني أهمس تلك الهمسة في أذن كل مفكر وأديب، وصحفي وإذاعي، وكل مَن له كلمة مسموعة أو مقروءة أو مرئية؛ أقول لهؤلاء جميعًا: تستطيعون أن تنصروا الإسلام نصرًا عظيمًا من خلال كلمة حق تقولونها للدفاع عن الإسلام وعن سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعن علماء المسلمين الذين يقفون على ثغر من ثغور الإسلام يدافعون عنه بالنفس والنفيس.

فليجعل كل منكم مِن قلمه سنة تجري بعد الممات، ولا تجعل مِن قلمك سيئة تجري بعد الممات.

تستطيعون جميعًا أن تصبحوا قافلة واحدة تُعلي راية الإسلام خفاقة عالية، بل تستطيعون جميعًا أن تفضحوا النفاق والمنافقين لتستلوا تلك الجرثومة التي تعيث في الأرض فسادًا وإفسادًا في جسد تلك الأمة الميمونة المباركة، ولكم جميعًا في حسان بن ثابت -رضي اللَّه عنه- الأسوة والقدوة في هذا الشأن؛ فلقد استخدم لسانه وشعره وكلامه لنصرة دين الله حتى أيده الله بجبريل -عليه السلام-، واعلموا جميعًا أن الملك -جل جلاله- قادر على أن يؤيدكم بجبريل وميكائيل وإسرافيل وكل الملائكة، إذا كنتم على قلب رجل واحد لنصرة دين الله، واحذروا أن تكونوا ممَن قال الله فيهم: (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ) (البقرة:204)، الآيات:

ولا تحزنوا إن أوقفوكم أو حظروكم؛ فاعلموا أن تُمنعوا لله هو الفوز العظيم بدلًا من أن تستمروا للشيطان؛ فهو الخسران المبين.

فهذه صرخة ونداء لكل أدباء وصحافي ومفكري الأمة الإسلامية في جميع بلادنا العربية والإسلامية، اتحدوا في الحق ينصركم الله ويثبِّت أقدامكم.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا