الأربعاء 1 شوال 1442هـ الموافق 13 مايو 2021م
045- جنة الله في الأرض (تدبرات الإمام ابن القيم). د/ أبو بكر القاضي => تدبرات الإمام ابن القيم 024- الآيتان (94- 95) (سورة هود- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 011- سورة هود 029- أبو بكر الصديق.. ورعه وزهده ومواقفه العظيمة ووفاته (أعلام القرون المفضلة). د/ رمضان النجدي => أعلام القرون المفضلة 010- تابع مفطرات الصائم- القىء- الحجامة- الجماع وما يلحق به- الكفارة (الفقه الميسر). د/ باسم عبد رب الرسول => باب الصيام من الفقه الميسر 005- البخل والشح (أخلاقيات مرفوضة). الشيخ/ سعيد محمود => أخلاقيات مرفوضة 011- ومضات إيمانية. الشيخ/ جلال مره => ومضات إيمانية 020- تأملات في آيات (رمضان 1442هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1442هـ) 021- تأملات في آيات (رمضان 1442هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1442هـ) تهنئة المسلمين بعيد الفطر المبارك. د/ أحمد فريد => أحمد فريد عيدنا أهل الإسلام -نشرة تصدرها (الدعوة السلفية) في الأعياد- (عيد الفطر المبارك 1442هـ) => الدعوة السلفية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

أستاذ بجامعة الأزهر: نصوص الشريعة صريحة في تحريم ما يسمونه "الصداقة بين الجنسين"

الخبر

Separator
أستاذ بجامعة الأزهر: نصوص الشريعة صريحة في تحريم ما يسمونه "الصداقة بين الجنسين"
575 زائر
15-10-2017

استنكر الدكتور محمود الصاوي أستاذ الثقافة الإسلامية بجامعة الأزهر، ووكيل كلية الدعوة الإسلامية، دعوات البعض لما يسمونه "الصداقة بين الجنسين"، أي بين الرجل والمرأة، مشيراً إلى أن هناك ثمة صيحات عالية هذه الأيام تنادي بالصداقة بين الجنسين وتضفي عليها المشروعية وتحاول تطبيع المجتمع معها، أي جعلها ظاهرة طبيعية، ثم دخلت بعض القنوات علي الخط، وهي ظاهرة مرضية لها عواقبها السيئة.


وكتب الصاوي على حسابه الشخصي على موقع فيس بوك تدوينة قال فيها، من هو الصديق ؟ الصديق = ( الخدن )، والنصوص الشرعية صريحة في حرمته، (ولا متخذات أخدان) النساء 25، (ّولامتخذي أخدان) المائدة.

وأضاف وكيل كلية الدعوة، أن من النصين السابقين يتضح عدم مشروعية اتخاذ الخدن لاي من الطرفين الرجل والمرأة، وعدم المشروعية مطلقا سواء أدي للزنا أو لم يؤدي له، وعدم المشروعية بشهوة او بغير شهوة.


وأوضح، أن انتشار الصداقة بين الجنسين يتعارض مع أهداف الشريعة ويؤدي لاختلال لنظام الديني في المجتمع ويهدم الأمن الاجتماعي ويخلخل منظومة القيم .

   طباعة 
0 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

جديد الاخبار

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا