الأربعاء 1 شوال 1442هـ الموافق 13 مايو 2021م
045- جنة الله في الأرض (تدبرات الإمام ابن القيم). د/ أبو بكر القاضي => تدبرات الإمام ابن القيم 024- الآيتان (94- 95) (سورة هود- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 011- سورة هود 029- أبو بكر الصديق.. ورعه وزهده ومواقفه العظيمة ووفاته (أعلام القرون المفضلة). د/ رمضان النجدي => أعلام القرون المفضلة 010- تابع مفطرات الصائم- القىء- الحجامة- الجماع وما يلحق به- الكفارة (الفقه الميسر). د/ باسم عبد رب الرسول => باب الصيام من الفقه الميسر 005- البخل والشح (أخلاقيات مرفوضة). الشيخ/ سعيد محمود => أخلاقيات مرفوضة 011- ومضات إيمانية. الشيخ/ جلال مره => ومضات إيمانية 020- تأملات في آيات (رمضان 1442هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1442هـ) 021- تأملات في آيات (رمضان 1442هـ). د/ ياسر برهامي => تأملات في آيات (رمضان 1442هـ) تهنئة المسلمين بعيد الفطر المبارك. د/ أحمد فريد => أحمد فريد عيدنا أهل الإسلام -نشرة تصدرها (الدعوة السلفية) في الأعياد- (عيد الفطر المبارك 1442هـ) => الدعوة السلفية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وكيل الأزهر: إصلاح التعليم وتطويره هو الأساس لتقدم ونهضة الوطن

الخبر

Separator
وكيل الأزهر: إصلاح التعليم وتطويره هو الأساس لتقدم ونهضة الوطن
634 زائر
24-10-2017

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف, إن إصلاح التعليم وتطويره في مصر هو الأساس لتقدم ونهضة الوطن، وأن الأمم التي يحتل التعليم فيها مكانة كبيرة نجدها في مصاف الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن الأزهر وضع لجنة لتطوير التعليم في سبتمبر 2015 وقامت بوضع مناهج متطورة للمراحل قبل الجامعية وإضافة القضايا المعاصرة والمستجدة على الساحة إلى المناهج.


وخلال المؤتمر العلمي الرابع عشر تحت عنوان "تطوير التعليم في عصر اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المستقبل"، أكّد وكيل الأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، منذ أن تولى مشيخة الأزهر حرص حرصا شديدا على الارتقاء بالعملية التعليمية، فقام فضيلته بالتوسع في عدد من الكليات واستحداث كليات جديدة، وأنشأ شعبة العلوم الإسلامية لطلاب المرحلة الثانوية لتدريب الطلاب الملتحقين بالشعب على الدعوة بمتطلباتها الحديثة.


وأوضح الدكتور شومان أن الأزهر الشَّريف يتعاون مع الهيئات التعليمية في مصر من أجل الارتقاء بالتعليم وهناك تنسيق متكامل في هذا الشأن، مشددا على أن هناك خطوات جادة ومهمة تم تحقيقها في هذا الشأن وأصبحت لدينا مناهج جديدة ومتطورة وموجودة في نسخ إلكترونية عبر الإنترنت.


وأعربعن أسفه من توجيه السهام دومًا إلى التعليم الديني والهجمة الإعلامية على كتب التراث التي تعد مرجعًا مهمًا للباحثين وواضعي المناهج الدراسية، مؤكدًا أنّه لولا تراثنا الإسلامي لانتهت أمتنا العربية والإسلامية، وأن التمسك بكتب التراث لا يعني الجمود في الأحكام بل إن الإمام شهاب الدين القرافي قال إن الجمود على المنقولات أبدا من الضلال في الدين.


وأضاف وكيل الأزهر أن التراث الإسلامي اجتهاد بشري أرشدنا إلى الاجتهاد في القضايا المستجدة لأن الفتوى تتغير بتغير الزمان والمكان، فديننا أمر علماء الأمة بتجديد أمور الدين للناس وإفتائهم في القضايا المعاصرة وما يستجد عليهم في حياتهم اليومية، والمعنيون بذلك هم العلماء وليس كل من يهاجم التراث أو يقول كلامًا معسولًا عبر الشاشات دون امتلاك أدوات العلم التي تُمكّن العالم من الجلوس مع العلماء والاجتهاد.

   طباعة 
1 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل

جديد الاخبار

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا