الجمعة 25 ذو الحجة 1441هـ الموافق 14 أغسطس 2020م
180- تابع- الآية (200) الأحاديث الواردة (سورة آل عمران- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 003- سورة آل عمران (شرح جديد) قبل أن تسودوا (مقالات ناطقة). الشيخ/ وائل سرحان => مقالات- وائل سرحان التكامل التربوي => ركن المقالات هل يلزمهم التصدق بقيمة مبلغ وجده والدهم منذ سنوات ولم يكن عرَّفه إلا مدة أسبوع فقط؟ => د/ ياسر برهامى يحتاج في عمله إلى سيولة مادية فهل يجوز أن يأخذ مالًا من بعض أصحابه ويحدد له ربحًا عليه؟ => د/ ياسر برهامى مظاهر القسوة في مجتمعاتنا (39) آيات من القرآن في ذم القسوة (17) => ياسر برهامي 009- الآية (24) (سورة يونس- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => 010- سورة يونس 178- أحكام القضاء في الإسلام (كتاب القضاء- الملخص الفقهي). الشيخ/ سعيد محمود => الملخص الفقهي 028- أدلة الاحكام (الواضح في أصول الفقه). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => الواضح في أصول الفقه (جديد) 046- تابع- الآيات (102- 105) القرآن ودلائل النبوة (تفسير سورة يوسف- الداعية في كل المكان). د/ ياسر برهامي => تأملات إيمانية في قصة يوسف -عليه السلام- (الداعية في كل مكان)

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

وقفات مع آية الكرسي
حاجتنا إلى عبادة الله. د/ ياسر برهامي
ودق ناقوس الخطر! التربية الجنسية

حقيقة الصراع

المقال

Separator
حقيقة الصراع
8224 زائر
05-05-2011
د.مصطفى حلمي
حقيقة الصراع
2-جماد ثاني-1432هـ 5-مايو-2011

كتبه/ د.مصطفى حلمي

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فمن الكذب المفضوح وصف علاقتنا بالغرب بأنه صراع حضارات، إنه ليس صراع حضارات، بل صراع بيْن قوى الاستعمار العالمية ممثلة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والكيان الصهيوني، وشعوب الشرق الأوسط المغلوبة على أمرها، حيث تسلطت عليها قوى الغرب؛ لإذلال شعوبها، ونهب ثرواتها وبخاصة البترول؛ لأنه عصب الحياة الصناعية.

إن لفظ "الصراع" يتطلب توازن أو تقارب القوتين المتصارعتين؛ بينما الواقع الراهن يخالف هذا التصور، فإن الغرب يملك مِن الجيوش برًا وبحرًا وجوًا "حلف الأطلنطي ـ والولايات المتحدة" ما يجعله صاحب اليد الطولى، وبين يديه الأسلحة الذرية التي تمكنه مِن تدمير الكرة الأرضية.

ويتغافل "هنتجتون" -صاحب نظرية "صراع الحضارات"- عن أن الاستعمار ما زال جاثمًا على صدور الشعوب المقهورة بأسلوب آخر وهو النظام العالمي الجديد.

وفي هذا الصدد يقول الباحث الفرنسي سيرج لاتوش: "إن أروع ما حققه الاستعمار هو مهزلة تصفية الاستعمار، لقد انتقل البيض إلى الكواليس، لكنهم لا يزالون مخرجي العرض المسرحي، فإن الهدف مِن الاستعمار ظل ثابتًا أي: التبشير وغزو الأسواق، والتزود بالمواد الأولية والبحث عن أراضٍ جديدة والحاجة إلى الأيدي العاملة" (سيرج لاتوش "تغريب العالم الإسلامي" تعريب خليل كلفت ط. دار العالم الثالث الثقافية بالقاهرة 1992م).

يقول نعوم تشومسكي: "فالنظام العالمي الجديد الذي تحدث عنه جورج بوش، والذي لم يكن مفهومًا بدرجة كافية في بدايته، لم يترك أي غموض في أعقاب حرب الخليج، أو بالأحرى في أعقاب مذبحة الخليج، فكلمة حرب لا تنطبق على مواجهة يقوم فيها طرف بذبح الطرف الآخر، وهو في مكان آمن ذابحًا السكان العزل..

وعلقت صحفية التايمز الهندية على هذه الحرب بقولها: "إن السلوك الغربي كشف عن أسوأ جوانب الحضارة الغربية ألا وهي شهوتها الجامحة للسيطرة، وافتتانها المرضي بامتلاك الأسلحة عالية التقنية، وعدم احترامها لثقافات الغير، واستنكرتها دورة شهرية ماليزية فوصفتها بأنها أكثر الحروب التي شهدها كوكبنا خسّة!"

ووصفتها إحدى الصحف البرازيلية الواسعة الانتشار بأنها "بربرية محضة، ومِن السخرية أن يتم تنفيذها باسم الحضارة" (نعوم تشومسكي "النظام العالمي القديم والجديد" ص (16-17) مكتبة الأسرة بمصر ـ 2010م).

ودول العالم الثالث -ونحن منها- معرضة لافتعال أسباب؛ لتبرير حرب جديدة بنفس الخسّة دون مبالاة لأي اعتبارات إنسانية بالرغم مِن (حقوق الإنسان) التي يتشدق بها ساسة الغرب نفاقًا وخداعًا .

ولا نجاة لبلادنا مِن مصير العراق البائس إلا بالوحدة السياسية والتكامل بيْن الجيوش والاستعداد اليقظ لدفع أي اعتداء، بل إن الإعداد بالتنسيق بين جيوشنا وما أكثرها ووضعها تحت قيادة واحدة، هذا الإعداد وإظهار القوة كفيل في حد ذاته بإرهاب الغرب وامتناعه مِن تكرار تجربة حرب العراق.

www.anasalafy.com
موقع أنا السلفي

   طباعة 
3 صوت
الوصلات الاضافية
عنوان الوصلة استماع او مشاهدة تحميل
العلمانية وتجديد الخطاب الديني

جديد المقالات

Separator

روابط ذات صلة

Separator
المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

مشكاة علوم القرآن الكريم. للدكتور أحمد حطيبة