الجمعة 19 صفر 1441هـ الموافق 18 أكتوبر 2019م
080- الصبر على فقدان الولد (مسند الإمام أحمد). د/ أحمد حطيبة => قسم الترهيب والتخويف مما يفعله الإنسان من الكبائر والذنوب بناء الأمم وبقاؤها => ياسر برهامي حكم عملية شفط دهون البطن الناتجة عن الولادات المتكررة => د/ ياسر برهامى حكم مَن قال: (لمَ يا رب ابتليتني بهذا الذنب ولم تجعلني صالحًا مثل فلان!) => د/ ياسر برهامى 049- الآية ( 94 ) (سورة المائدة- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => تفسير السعدي الآية (38) (سورة الذاريات- تفسير ابن كثير). الشيخ/ عصام حسنين => 051- سورة الذاريات 141- زكاة عروض التجارة (دقيقة فقهية). الشيخ/ سعيد محمود => دقيقة فقهية 043- الآيات ( 123- 127) (سورة طه- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 041- باب- في المرأة تستحاض (كتاب الطهارة- زوائد أبي داود). د/ ياسر برهامي => 001- الطهارة 119- تابع- الباب الموفي (30) في ذكر الفطرة الأولى ومعناها واختلاف الناس في المراد بها... (شفاء العليل). د/ ياسر برهامي => شفاء العليل في مسائل القضاء والقدر والحكمة والتعليل. للإمام/ ابن قيم الجوزية

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم

حكم صلاة المأمومين إذا استخلف الإمام آخر فأعاد تكبيرة الإحرام فمنهم مَن أعاد التكبير ومنهم من لم يُعد؟

الفتوى

Separator
حكم صلاة المأمومين إذا استخلف الإمام آخر فأعاد تكبيرة الإحرام فمنهم مَن أعاد التكبير ومنهم من لم يُعد؟
1008 زائر
27-01-2015
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: إمام أحدث في الصلاة فتأخر واستخلف رجلاً آخر، وكان ذلك بعد قراءة الفاتحة في الركعة الأولى من صلاة المغرب، وهذا الآخر كان لا يعلم شيئًا عن مسألة الاستخلاف في الصلاة، فلما دخل يصلي بالناس كبَّر تكبيرة جديدة، وسُئِل عن ذلك فقال: إنه نوى أن يقطع صلاته، وأن يبدأ صلاة جديدة بتكبيرة إحرام جديدة، فكان أن بعض الناس كبَّر تكبيرة الإحرام خلف الإمام الأول ولم يكبر ثانية وأتم الصلاة خلف الإمام الثاني، وبعضهم جاء متأخرًا فكبر بعد تكبيرة الإمام الثاني، فما حكم صلاة الجميع؟ وبماذا تنصح هذا الإمام؟ أفتونا جزاكم الله خيرًا، وثبتكم فيما تجدونه مِن أذى هذه الأيام.
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فصلاتهم صحيحة، والنصيحة أن يتعلم؛ لأنه كان عليه ألا يقطع الصلاة، بل كان عليه أن يتمها إمامًا، وكذلك مَن خلفه طالما كانوا في الركعة الأولى.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي