الأحد 23 محرم 1441هـ الموافق 22 سبتمبر 2019م
015- تابع- الآيات ( 36- 39) (سورة طه- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 016- تابع- الآيات ( 36- 39) (سورة طه- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 020- سورة طه 114- فصل- في بيان جهل الرافضي في دعوى أن (علياً) لم يزل مستخلف على المدينة حتى مات النبي (مختصر منهاج السنة النبوية). د/ ياسر برهامي => مختصر منهاج السنة النبوية فكر ابن عربي في الميزان -1 => محمد القاضي كذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب -3 => ركن المقالات هل يلزم الأعمام النفقة على أبناء أخيهم المتوفَّى؟ => د/ ياسر برهامى 015- قواعد في التأسيس ومعالم في السلوك.. فاعبد الله مخلصا (4) (جسر التعب). الشيخ إيهاب الشريف => جسر التعب 006- باب غسل الوجه باليدين من غرفة واحدة (كتاب الوضوء- المنهل الروي). الشيخ/ أحمد نصر => 004- كتاب الوضوء سلسلة الأمثال في القرآن (للاستماع والتحميل). الشيخ/ سعيد محمود => الأمثال في القرآن 041- سياق ما روي عن النبي- في الأدعية المأثورة عنه في إثبات القدر (أصول اعتقاد أهل السنة). الشيخ/ عصام حسنين => شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة. للإمام/ اللالكائي

القائمة الرئيسية

Separator
ختمة مرتلة من صلاة التراويح- رمضان 1438ه

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

الإلحاد غير مستطاع
الفاتح. د/ أحمد خليل خير الله
لَمْ ولَن نكونَ دُعَاةَ هَدم

حكم كتابة الوكيل عقد شراكة باسمه بناءً على رغبة موكله

الفتوى

Separator
حكم كتابة الوكيل عقد شراكة باسمه بناءً على رغبة موكله
845 زائر
21-11-2016
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أعطاني بعض الإخوة مبلغًا مِن المال على أن أضعه له في أي نشاط تجاري، ولأنه خارج البلاد طلب مني أن أكتب هذا المال باسمي أنا؛ لأنه لا يعرف الأشخاص الذين سأضع لديهم المال ولا يعرفونه، وهذا لأنه يثق بي، وقمتُ بالفعل بوضع ماله عند شخص أراه أمينًا في التجارة، وكتبتُ عقد الشراكة باسمي أنا، فهل في هذا حرج شرعي مع العلم أن هذا تم بناءً على طلب صاحب المال وموافقته على ذلك؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فأنتَ وكيل له، فإذا كتبتَ ورقة فيها توضيح أن هذا العقد باسمك بصفتك وكيلاً عن فلان ثم وضعتها مع الأوراق الخاصة بالعقد كان هذا إزالة للشبهة أو لأي أمر محتمل؛ إذ الأعمار لا يعلمها إلا الله.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
من تاريخ الصراع بين السلفية والإخوانية

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

سلسلة مقالات (ذكريات). د/ ياسر برهامي