الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 2 ديسمبر 2020م
مصر والشام وعز الإسلام (9) شمس الإسلام في قلب مصر => ركن المقالات الفساد (76) سلبيات أبرزتها أزمة كورونا (4) إسراف للأثرياء يتنافى مع رفع البلاء (1-2) => علاء بكر حول حديث: (الصَّلَاةُ فِي جَمَاعَةٍ تَعْدِلُ خَمْسًا وَعِشْرِينَ صَلَاةً، فَإِذَا صَلَّاهَا فِي فَلَاةٍ فَأَتَمَّ رُكُوعَهَا وَسُجُودَهَا بَلَغَتْ خَم => د/ ياسر برهامى كيف نبني الشخصية المسلمة المحبة لدينها العاملة له؟ => د/ ياسر برهامى المصلحة وأنواعها الشرعية. الشيخ/ نور الدين عيد => نور الدين عيد 039- التوسل- أنواعه وأحكامه- الوسائل الكونية والوسائل الشرعية (منة الرحمن). الشيخ/ عبد المنعم الشحات => منة الرحمن في نصيحة الإخوان 052- الآيات (93- 96) (سورة النحل- ابن كثير). د/ ياسر برهامي => 016- سورة النحل 052- باب من الشرك الذبح لغير الله (كتاب التوحيد). د/ ياسر برهامي => كتاب التوحيد لشيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب 117- الآيتان (100- 101) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد) 118- الآية (101) (سورة النساء- ابن جرير). د/ ياسر برهامي => 004- سورة النساء (شرح جديد)

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

كيف نتعامل مع القرآن؟
هل سيذكرك التاريخ ؟
كيف تكون ناجحًا ومحبوبًا؟

حكم الوضوء مع وضع اللاصق الطبي

الفتوى

Separator
حكم الوضوء مع وضع اللاصق الطبي
1555 زائر
03-10-2018
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: أصبتُ بجرحٍ في أصبعي الإبهام ونزل منه الدم بكثرة فربطت عليه لاصق سلوتيب، ليمنع نزول الدم وتوضأت عليه على هذا الحال وصليت. فقال لي بعضهم: صلاتك ووضوؤك باطل؛ لأنك لم تغسل الجرح، فهل هذا صحيح؟ وما الواجب عمله في هذا الحال؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيُعفى عن يسير الدم الذي لا يزال ملتصقًا بالأصبع مع الحاجة إلى إيقاف النزيف، ولم يزل المسلمون يصلون في جراحاتهم.

والمسح على اللاصق لحاجة منع وصول الماء إلى الجرح يصح معه الوضوء إلى أن تزول الحاجة، فينزع اللاصق ويتوضأ، ومِن أهل العلم مَن يشترط لصحة المسح على الجبيرة أو نحوها: "كاللاصق"، أن يكون قد وُضع على طهارة، فإن لم يكن على طهارة فيحتاج للتيمم عن هذا الجزء مع الوضوء، وهذا أحوط.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الفوائد

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

نظرة على واقع المسلمين