الجمعة 16 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 22 فبراير 2019م
094- الآيات (163- 165) (سورة النساء- تفسير السعدي). الشيخ/ إيهاب الشريف => تفسير السعدي 003- 20 جرعة لغرس الجدية في القلب (3) (جسر التعب). الشيخ/ إيهاب الشريف => جسر التعب 035- تابع- سياق ما فسر من الآيات في كتاب الله على أن المؤمنين يرون الله يوم القيامة بأبصارهم (أصول اعتقاد أهل السنة). الشيخ/ عصام حسنين => شرح أصول اعتقاد أهل السنة والجماعة. للإمام/ اللالكائي 112- ما جاء في ذمة الله وذمة نبيه (فتح المجيد). د/ أحمد حطيبة => فتح المجيد 003- الآيتان (3- 4) من ابن كثير (تفسير سورة الحج). د/ ياسر برهامي => 022- سورة الحج 004- الآية (5) من ابن كثير (تفسير سورة الحج). د/ ياسر برهامي => 022- سورة الحج 093- تابع- فصل في إبطال استدلال الرافضي على إمامة علي ليتمكن من حفظ الشرع (مختصر منهاج السنة النبوية). د/ ياسر برهامي => مختصر منهاج السنة النبوية الفساد (2) => علاء بكر هل على المأموم سجود سهو إذا كان مسبوقًا وترجح لديه إدراك الركوع مع الإمام؟ => د/ ياسر برهامى لماذا نرفض العلمانية؟! => ياسر برهامي

القائمة الرئيسية

Separator
شرح صحيح البخاري - الشيخ سعيد السواح

بحث

Separator

القائمة البريدية

Separator

أدخل عنوان بريدك الالكتروني

ثم أدخل رمز الأمان واضغط إدخال

ثم فعل الاشتراك من رسالة البريد الالكتروني

شرح المجلد (28) من كتاب مجموع الفتاوى لإبن تيمية د/ ياسر برهامي
الشتاء تخفيف ورخص. الشيخ/ سعيد الروبي
وقفات مع قصة الثلاثة الذين خلفوا

حكم عدم استيقاظ الزوجة لصلاة الفجر اعتمادًا على زوجها

الفتوى

Separator
حكم عدم استيقاظ الزوجة لصلاة الفجر اعتمادًا على زوجها
519 زائر
01-12-2018
د/ ياسر برهامي
السؤال كامل
السؤال: 1- مشكلتي مع زوجتي أنها لا تحفظ أوقات الصلاة، وأنا ألح عليها أن تعتمد على نفسها وتحفظ أوقات الصلاة، لكنها إذا سمعت الأذان فإنها تصلي، وتقول: "لا يلزمني أن أحفظ ذلك، والمشكلة تظهر في صلاة الفجر؛ لأنها تعتمد عليَّ في إيقاظها وربما ظلت نائمة وربما تأخرت أنا في العودة للمنزل إلى الشروق وأجدها نائمة؟ فما الحكم في ذلك؟ وهل يجوز لها الاعتماد على الزوج في تنبيهها وإيقاظها؟ 2- أيضًا ما حكم الشرع في لو ضبطت أنا المنبه ولم أستيقظ ولم أشعر به، وهي تبعًا لي لم تقم للصلاة، فهل تأثم هي على ذلك؟
جواب السؤال

الجواب:

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيلزمها أن تنوي الاستيقاظ للصلاة في وقتها، وأن تأخذ بالأسباب التي تعينها على ذلك، وأنت قد عودتها أنك مِن أهم أسباب استيقاظها، فإذا حدث بعد النية وأخذ الأسباب وغلبتها عينها لم تأثم.

موقع أنا السلفي

www.anasalafy.com

جواب السؤال صوتي
   طباعة 
الشرح المفهم لما انفرد به البخاري عن مسلم

جديد الفتاوى

Separator

روابط ذات صلة

Separator

القرآن الكريم- الحصري

القرآن الكريم- المنشاوي

القرآن الكريم- عبد الباسط

القرآن الكريم- البنا

ملف: المسجد الأقصى